أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

دور صادقون في محور المقاومة والدفاع عن العراق - النائب علي تركي الجمالي

 النائب علي تركي الجمالي


 المقدمة

تلعب كتائب صادقون دوراً محورياً في محور المقاومة في العراق. ومن خلال التنسيق والاجتماعات، تظل كتائب صادقون حاضرة وفاعلة في الدفاع عن العراق ومواجهة المصالح الأمريكية داخل البلاد وخارجها. في هذا المقال، سنستعرض مواقف كتائب صادقون ودورها في الدفاع عن السيادة الوطنية.

دور صادقون في محور المقاومة والدفاع عن العراق

تؤكد كتائب صادقون، بتمثيلها سماحة الشيخ الأمين، على حضورها الدائم في اجتماعات المقاومة. تعتبر عصائب أهل الحق الدرع الأول لقضية المقاومة، حيث تظل وفية للدفاع عن العراق وضرب المصالح الأمريكية سواء داخل البلاد أو خارجها. حتى وإن كان لديهم تمثيل حكومي، فإنهم على استعداد لخلع البدل الحكومية وارتداء الزي العسكري للدفاع عن العراق كما فعلوا في السابق.

يقول أحد أعضاء صادقون: "لا نملك خلافاً مع الحكومة العراقية حتى نكون معارضة لها. ندافع عن قضية محورية تستدعي أن يدافع كل أبناء الشعب العراقي عنها. سواء كان الاحتلال أمريكياً، تركياً، أو من قوات التحالف بشكل عام، فإننا نعتبر من صميم عملنا الدفاع عن بلدنا بغض النظر عن مواقعنا الوظيفية أو السياسية".

الخاتمة

يبقى دور كتائب صادقون حيوياً في الحفاظ على سيادة العراق والدفاع عن محور المقاومة. بتواجدهم في الخنادق وارتداءهم للزي العسكري، يبرزون كجنود أوفياء مستعدين للدفاع عن وطنهم في أي وقت وتحت أي ظرف.