أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

الاتفاقات السياسية في العراق - النائب علي تركي الجمالي

 النائب علي تركي الجمالي



 المقدمة

تشهد الساحة السياسية في العراق تحالفات واتفاقات تتسم بالتعقيد والتشابك بين الأطراف المختلفة. تتضمن هذه الاتفاقات تقسيم المحافظات وتوزيع الأصوات بين الكتل السياسية لتحقيق أهداف معينة. في هذا المقال، سنتناول تفاصيل الاتفاقات الأخيرة التي تتعلق بدعم شعلان الكريم والتصويت لصالحه من قبل بعض الكتل السياسية.

الاتفاقات السياسية في العراق

باليقين، وما تم تسريبه في الإعلام، كان هناك اتفاقات طويلة الأمد بشأن إنشاء تحالفات تمنح بعض المحافظات الواقعة شمال بغداد لجهات معينة. ونتيجة لهذه التحالفات، يتم توجيه الأصوات لصالح شعلان الكريم. محافظة ديالى كانت واحدة من هذه المحافظات التي جرى الحديث عنها.

اليوم، بموضوعنا العلني، لم يعد هناك ما نخفيه. يمكننا القول بكل وضوح أن منظمة بدر صوتت لصالح شعلان الكريم. ليس أنا من يقول هذا، بل هم أنفسهم أعلنوا ذلك. كذلك، صوتت حركة الحكمة، وقسم من تحالف السند، أو بعض الشخصيات المحسوبة على بدر، لصالح شعلان الكريم.

الخاتمة

الاتفاقات السياسية والتحالفات في العراق تلعب دوراً كبيراً في تحديد نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة. فوز شعلان الكريم نتيجة لهذه الاتفاقات يظهر مدى تأثير التحالفات والتوافقات بين الكتل السياسية المختلفة. ومع استمرار هذه الديناميكيات، يبقى السؤال حول مدى تأثيرها على الاستقرار السياسي والتمثيل العادل لجميع فئات المجتمع العراقي.